وزيرة الأسرة ببوركينا فاسو: نعمل على زيادة مشاركة المرأة في التعليم

الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة
الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة

شاركت هيلين مارى لورانس وزيرة المرأة والتضامن الوطنى والأسرة بدولة بوركينا فاسو ورئيسة الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة، فى فعاليات الحدث الجانبى الوزارى الذى عقد اليوم وترأسته الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ورئيسة المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة حول "منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء فى منظمة التعاون الاسلامى".

جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري، بحضور السفير إيهاب فوزى نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، وميرنا بو حبيب نائب الممثل الإقليمى للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمكتب الامم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، ومها أبو خير مدير برامج البنك الإسلامى للتنمية.

وأكدت هيلين مارى لورانس: "يجب علينا اليوم بناء منهجية موضوعية بناءة لتغيير الظروف التي تعيشها الكثير من النساء في بلادنا، وتكريس الجهود لحل المشاكل المتعلقة بالمرأة، ومن المهم تحديد الغايات والاهداف التي نسعى لتحقيقها كدول أعضاء في المنظمة".

وأوضحت: "يجب أن نزود النساء بكل ما يحتاجونه حتى يتم تمكينهن في مجتمعاتنا الإسلامية، بالإضافة إلى حشد الطاقات لكي نمضي قدما، ولا بد من التكاتف للوصول الي ابعد نقطة ممكنة".

واكدت ضرورة العمل على زيادة مشاركة المرأة في التعليم والحماية الاجتماعية والقضاء علي الظواهر المختلفة مثل العنف ضد المرأة الذي تتعرض له النساء خاصة في منطقة الحروب والنزاعات، مشددة على أن جميع المنظمات تهدف إنارة الطريق للمرأة، موضحة أن منظمة تنمية المرأة ستعمل على تنفيذ العديد من المبادرات والـنشطة والفعاليات التي تساهم في تمكين المرأة.